null

د.تيسير الخنيزي

المدير العام

الدكتور تيسير الخنيزي دائماً ما كان مهتم في الدراسات الأكاديمية و التعليم والاستشارات التربوية. لقد سعى دائمًا لربط خبرته الأكاديمية ومعرفته بالعالم الحقيقي في التعليم والإدارة والتنمية السياسية والاقتصادية. يؤمن بقيمة المعرفة والفهم والتحليل والتوليف والتطبيق على العالم التعليمي. د. تيسير حاصل على دكتوراه من جامعة كنساس في مجال الاقتصاد السياسي والاقتصاد والعلاقات الدولية ؛ درجة الماجستير من جامعة لويزفيل في العلاقات الدولية وبكالوريوس من جامعة كنتاكي الشرقية في الاقتصاد والعلوم السياسية. عمل كأستاذ زائر في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أثناء إدارة أعماله الخاصة. كما عمل محاضرًا في جامعة الملك سعود. وقد كان متحدثًا نشطًا في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية في العديد من مدن العالم ، بما في ذلك هلسنكي وبروكسل وأثينا وبراغ والقاهرة وأمان وواشنطن العاصمة والمنامة والرياض ومسقط ودبي وبوسطن في مجال الاقتصاد السياسي للتنمية. مع التركيز على منطقة الخليج. يشغل حاليًا منصب المدير العام ورئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس رند و معهد الأندلس للإدارة والاستشارات الاقتصادية.يؤمن الدكتور تيسير  بأهمية خلق بيئة آمنة  لتعزيز جودة عالية من التعليم ، وتنمية الرغبة للتعلم الموجه ذاتيًا مدى الحياة. شكلت هذه القيم التي تحملها رؤية مجموعة مدارس رند ورسالتها واستراتيجيتها. يؤمن الدكتور دائمًا بالقوة القصوى للعمل الجماعي التعاوني ؛ وإمكانية أن تحقق إنجازات لا تصدق بأقصى قدر من الفعالية ، واستخدام الموارد ، والكفاءة. تضمنت معتقداته اعتماد نهج كلي لإدارة المدارس والمؤسسات. وهو يعتقد أن البيروقراطية المفرطة ومركزية اتخاذ القرار والسلطة يمكن أن تؤدي إلى شل المؤسسات. وقد نقل عنه هذه المقولة:”أنا أؤمن بالقدرات البشرية عند توفير البيئة والتوجيه المناسبين ، وقدراتهم على تحقيق إنجازات غير متوقعة”. شكلت هذه المعتقدات والقيم للدكتور الخنيزي نظرته وفلسفته تجاه العالم التجريبي.

null

فاطمة فوزي آل سيف

مديرة قسم المدرسة الأهلية

فاطمة آل سيف
ffmalsaif.211006@randschools.edu.sa

بدأت مسيرتها في التعليم منذ عام 2006 كمعلمة لغة انجليزية، وشغلت منصب وكيلة مدرسة رند العالمية لمدة 8 سنوات.

 حاصلة على البكالوريوس المزدوج في الجغرافيا واللغة الإنجليزية من جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية وعلى درجة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة داندي بالمملكة المتحدة
تكرس الأستاذة فاطمة وقتها للتعلم مدى الحياة وتعمل على تخطيط البرامج الدراسية، واشراك الموظفات في فرص التطوير المهني المستمر من أجل المخرجات التعليمية ذات الجودة العالية، وبناء ثقافة النمو في المدرسة. 

علاوة على ذلك، عملت كعضو في فريق الاعتماد الأكاديمي كوجنيا منذ عام 2016 

وقدمت في مؤتمرات كوجنيا العالمية 2019-2020